اخبار محلية

  • شارك:

الحديدة.. اختتام تدريب 20 مستفيدة في التمكين الاقتصادي بمديرية الزهرة


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2022/12/30

 

اختتمت بمديرية الزهرة في محافظة الحديدة، اليوم دورة تدريب 20 مستفيدة من الأسر النازحة والأشد فقراً في مجال التمكين الاقتصادي، بتمويل من مفوضيّة الأمم المتحدة للشؤون اللاجئين عبر جمعية جيل البناء للتنمية الإنسانية.

هدفت الدورة على مدى 15 يوما بالتنسيق مع فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية بالمحافظة، إكساب المستفيدات ممن تنطبق عليهن معايير النزوح والحالات الفقيرة، مهارات في كيفية صناعة الحلويات والمعجنات.

وفي الاختتام أوضح منسق مجلس الشؤون الإنسانية بالمديرية حسن هزاع، أن هذه الدورة تأتي ضمن برامج وأنشطة المجلس لمساعدة النساء التي تنطبق عليهن المعايير وتأهيلهن في مختلف المجالات بما يعود عليهن بالنفع وتوفير دخلاً مستداماً يسهم في تحسين المستوى المعيشي.

وأكد حرص المجلس على برامج تأهيل وتمكين المرأة لتخفيف معاناة الأسرة الفقيرة خصوصا في ظل استمرار ظروف الأزمة الاقتصادية الصعبة جراء الحرب والحصار، لافتا الى احتياج الأسر في المحافظة لبرامج تدريب تسهم في تحسين سبل العيش.

فيما ثمن مدير المديرية عبدالرحمن الرفاعي، جهود فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية بالمحافظة في تنفيذ مثل هذه المشاريع والأنشطة التي تسهم في تخفيف معاناة الأسر المتضررة في المديرية وتمكينها من الحصول على مصدر للدخل.

وفي اختتام الدورة بحضور ممثلي جمعية جيل البناء للتنمية الإنسانية، تم منح المتدربات شهادات وحقيبة التمكين المكونة من أدوات العمل بما يساعدهن على الإنتاج في صناعة الحلوى والمعجنات.

جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP