اخبار محلية

  • شارك:

رئيس مصلحة الضرائب يؤكد أهمية تصحيح قاعدة البيانات الحصرية


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2023/02/20

 

أكد رئيس مصلحة الضرائب عبدالجبار احمد محمد، أهمية تصحيح قاعدة البيانات الحصرية بما يواكب توجهات المصلحة وأولوياتها نحو تطوير العمل الضريبي والارتقاء به.

وأشار، خلال افتتاح البرنامج التدريبي في مجال تصحيح قاعدة البيانات الحصرية وأدلة الاجراءات الضريبية، إلى الأهمية التي يكتسبها البرنامج كونه يأتي في إطار توجهات المصلحة لاستكمال جهود أتمتة العمل الضريبي.

ولفت إلى أن نجاح مشروع الحصر يتطلب من الجميع التهيئة والاستعداد والاستشعار بأهميته كونه يعكس لدى الجهات الأخرى ذات العلاقة مدى دقة البيانات التي تمتلكها المصلحة.

وأوضح رئيس المصلحة اهتمام ومتابعة اللجنة الاقتصادية العليا وقيادتي وزارة المالية ومصلحة الضرائب بمشروع تأسيس قاعدة بيانات حصرية دقيقة وكافة المشاريع المرتبطة بالعمل الضريبي.

ووجه الجميع العمل وفق توجهات المصلحة الرامية الى تطوير علاقتها التشاركية مع الجمهور الضريبي وتطوير مختلف الخدمات وإتاحتها للمكلفين، بما في ذلك استيعاب منظومة تقنية المعلومات كافة الادلة الضريبية.

وتطرق على ضرورة تكاتف الجهود والاستشعار بأهمية الدقة في البيانات لأهميتها في جانب تنمية التحصيل... مشيرا إلى أن المصلحة بكافة منتسبيها تعد احد أهم مكونات الجبهة الاقتصادية لمواجهة العدوان ما يتطلب من الجميع الحرص على إنجاح العمل الضريبي.

وحث عبدالجبار أحمد الجميع على الاستفادة من مخرجات البرنامج التدريبي بما يعزز من نجاحهم في العمل التطبيقي.. مشيدا بالجهود التي بذلت من قبل فريق الرؤية الوطنية وفريق المشروع للإعداد لهذا البرنامج.

ويشارك في البرنامج 70 متدربا من مدراء الحصر، الحاسب الآلي، خدمات المكلفين، التحصيل بالمصلحة والوحدات والمكاتب التنفيذية.

ويشمل برنامج التدريب على مدى ثلاثة أيام الجوانب التقنية والتطبيقية في مجال تصحيح قاعدة البيانات الحصرية واستيعاب مضامين ادلة الاجراءات الضريبية والجانب التقني لديل التحصيل الضريبي.

حضر الافتتاح وكيل المصلحة عبدالرحمن الجنيد والوكلاء المساعدون للقطاع الفني وحيد الكبسي والتخطيط علي الخطيب والمالية والادارية هاشم الدولة ورئيس المكتب الفني عبداللطيف الشيباني ومستشاري المصلحة.

جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP