أخبار الجمعية

  • شارك:

جمعيتا البنوك والصرافين اليمنيين تؤجلان الإضراب حتى إشعار آخر


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2020/11/07

 

أعلنت جمعيتا البنوك اليمنية والصرافين اليمنيين تأجيل الإضراب، الذي كان مقررا غدا الأحد، حتى إشعار آخر.
وقال بيان صحفي صادر عن الجمعيتين اليوم السبت 7 نوفمبر 2020م، إن تأجيل الإضراب جاء نتيجة استشعار الجمعيتين بخطورة الوضع الراهن، الذي يمر به القطاع المالي والمصرفي اليمني، وتواصل الجمعيتين مع البنك المركزي في صنعاء وعدن لتدارس الأوضاع المصرفية، وبحث الحلول الممكنة.

 

نص البيان

بيان صادر عن جمعيتي البنوك اليمنية والصرافين اليمنيين
استشعارا من جمعيتي البنوك اليمنية والصرافين اليمنيين بخطورة الوضع الراهن الذي يمر به القطاع المالي والمصرفي  اليمني وإلحاقا ببيان الجمعيتين بتاريخ 18 أكتوبر 2020م وبيان جمعية البنوك اليمنية بتاريخ 3 نوفمبر2020م، واستمرارا للاجتماعات التي عقدتها الجمعيتان وآخرها اجتماع الخميس 5 نوفمبر2020م والاتصالات مع البنك المركزي في صنعاء وعدن؛ وذلك لتدارس الأوضاع المصرفية، وبحث الحلول الممكنة؛ فقد نتج عن التواصلات ما يلي:
1- تأجيل البدء بتنفيذ الإضراب الذي كان مزمع تنفيذه من قبل البنوك ابتداء من تاريخ 8 نوفمبر 2020م، وذلك حتى إشعار آخر.
2- تقوم البنوك خلال يومي الأحد الموافق 8 نوفمبر 2020م والاثنين الموافق 9 نوفمبر 2020م بإرسال البيانات العامة إلى البنك المركزي بعدن، مع قيام البنك المركزي بعدن صباح يوم الاحد الموافق 8 نوفمبر 2020م بسحب وإلغاء أي إجراءات تم اتخاذها ضد البنوك ومسؤوليها بهذا الخصوص، كما يقوم بإيقاف حساب الغرامات، التي فرضت على البنوك وشركات الصرافة المتعلقة بإرسال البيانات.
3- يقوم مركزي عدن صباح يوم الثلاثاء الموافق 10 نوفمبر 2020م بعكس الغرامات، التي فرضها على البنوك وشركات الصرافة المتعلقة بإرسال البيانات وذلك ابتداء من يونيو 2020م.
4- تقوم البنوك وشركات الصرافة ابتداء من صباح يوم الأربعاء الموافق 11 نوفمبر 2020م بموافاة مركزي عدن بالبيانات التفصيلية التي تتعلق بالعملاء والعمليات في المناطق الخاضعة لإدارته.
5- في حالة عدم تنفيذ أي من البنود أعلاه في التاريخ المحدد له، ستقوم البنوك والصرافين آسفين بتنفيذ إضراب شامل في اليوم التالي مباشرة، وذلك بحسب الآلية المحددة في بيان جمعية البنوك الصادر بتاريخ 3 نوفمبر 2020م.
والله ولي التوفيق،،
صادر بتاريخ 7 نوفمبر 2020م
جمعية البنوك اليمنية                                              جمعية الصرافين اليمنيين

 

 إقرأ أيضا.....

اخبار اقتصادية ومصرفية

تقارير البنوك السنوية

مقابلات ومقالات

تقارير مصرفية واقتصادية

أخبار البنوك

اخبار الجمعية

ليصلك المزيد من الأخبار الاقتصادية والمصرفية سجل إعجابك بصفحتنا في الفيس بوك وتويتر:

الفيس بوك

تويتر

جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP